شراء مكيفات مستعمله بالرياض

إذا كنت تحتاج شراء مكيفات مستعمله بالرياض فإن الأفضل التعرف على المزايا والنصائح قبل الشراء لجميع أنواع المكيفات المستعملة سواء المركزية، أو العادية، والسبليت، والشباك لجميع أنواع الماركات والموديلات المختلفة.

تتم عملية شراء المكيفات القديمة ثم يتم إعادة تدويرها لتصبح في أحسن حال ويمكن استخدامها ولا يظهر بشكل نهائي أنها مستعملة، حيث تتم عملية الصيانة والتصليح من خلال فريق من المهندسين والخبراء والفنيين على أعلى مستوى، ثم يتم بيعها للعميل مرة أخرى، لكن هناك بعض المعايير التي يجب عليك الاهتمام بها قبل الشراء وهذا ما نتناوله في هذا المقال.

شراء مكيفات مستعمله بالرياض

شراء مكيفات مستعمله بالرياض

شراء مكيفات مستعمله بالرياض

نوفر لك عزيزي القارئ خدمات شراء مكيفات مستعمله بالرياض بجودة وسعر حصري، فنحن من الرواد في هذا المجال، قد يراودك سؤال من يشتري مكيفات مستعملة خاصة إذا كنت تعاني من صوت مكيفك القديم وتريد التخلص منه أو تعاني من ضعف كفاءته مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة، حيث تعتبر منطقة الرياض من أكثر المناطق ارتفاعًا في درجات الحرارة في فصل الصيف، لذلك نتحدث عن خدمة شراء المكيفات.

كذلك وفرنا لك عناء البحث عن عملاء يقمن بشراء المكيفات حيث يوجد العديد من الشركات التي تقوم بشراء  المكيفات مهما كانت حالتها صالحة أو عطلانه بأسعار ترضي العميل، وتقوم أيضًا بشراء جميع الأجهزة الكهربائية والأثاث المستعمل، حيث تتم عملية الصيانة على جميع الأجهزة المستعملة لتصبح مثل الجديدة.

أهمية شراء مكيفات مستعمله بالرياض

في الوقت الأخير انتشرت المكيفات بدرجة كبيرة في العديد من الدول نظرًا للأهمية الكبيرة لها بعد التغيير في المناخ الذي يشهده العالم كله وتباين درجات الحرارة في العديد من دول العالم، أصبح الاعتماد على المكيفات أمر ضروري لا غنى عنه في الوقت الحالي، لذلك يتم شراء مكيفات مستعمله بالرياض.

لذلك أصبح أمر ضروري وهام وجود مكيف في المنزل  حيث تؤثر درجات الحرارة على صحة الإنسان قد تؤدي إلى ارتفاع في الضغط والجفاف الشديد، كذلك درجات الحرارة المنخفضة تؤدي إلى توقف عضلة القلب وجلطات في الدم، لذلك من المهم توفير مكيف سواء كان جديدًا أو مستعمل ونستعرض معًا في الفقرات التالية كيفية اختيار أنواع المكيفات المناسبة على حسب المكان. 

مميزات شراء مكيفات مستعمله

فصل الصيف ترتفع به درجات الحرارة لذلك تزداد نسبة البحث عن شراء مكيفات مستعمله بالرياض أو جديدة حيث توفر لك مجموعة من المزايا وهي:

  • المكيف من أهم الأجهزة الكهربائية المنزلية التي لا يمكن الاستغناء عنها في عصرنا.
  • يتيح لك التخلص من المكيفات القديمة التي لا ترغب بها نتيجة ضعف كفاءته التشغيلية.
  • تقديم أسعار مناسبة وعادلة للعملاء عند شراء مكيفات مستعمله بالرياض.
  • لعل أبرز ميزة هي إعادة تدوير المكيفات القديمة بشكل سليم مما يساهم في الحفاظ على البيئة من خلال تقليل نسبة التلوث الناجم عن التخلص الغير صحي لها.
  • أسعار مناسبة جدًا مقارنة بأسعار المكيفات الجديدة التي شهدت ارتفاع كبير في الفترة الأخيرة.

نصائح قبل شراء مكيفات مستعمله

مع الارتفاع الكبير الذي تشهده الأجهزة الكهربائية أصبح التوجه إلى  شراء مكيفات مستعمله بالرياض أمر مؤكد فأصبح شراء مكيف جديد أمر صعب خاصة على بعض شرائح المجتمع لكن هناك مجموعة من النصائح التي يجب عليك اتباعها قبل الشراء حتى لا تقع في فخ النصب والاحتيال وهي:

الشراء من محل أو مكان موثوق

شراء مكيفات مستعمله بالرياض

شراء مكيفات مستعمله بالرياض

يجب عليك عند شراء المكيف أن تتوجه إلى مكان موثوق فيه، حيث يقدم لك البائع هناك جميع المعلومات بشكل مفصل عن حالة الجهاز وإمكاناته وجميع مميزاته وعيوبه أيضًا، كما يوضح لك أعمال الصيانة التي تمت به أو لم يتم عمل صيانة وإصلاح له

حيث يمكنك الاتفاق معه على العودة مرة أخرى في حالة اكتشاف مشكلة في الجهاز وذلك خلال فترة الضمان التي يتفق عليها، وفي حالة قمت بالشراء عبر الإنترنت يجب عليك اصطحاب فني معك للفحص.

معرفة حالة المكيف بشكل مفصل

يجب على المشتري أن يتعرف على جميع المعلومات المتعلقة بالمكيف وملائمة السعر مع حالة المكيف، كذلك التعرف على مدة الاستخدام والنوع والماركة، كذلك معرفة الأعطال التي تم تصليحها، بجانب معرفة حالة الكمبروسور والعمر الافتراضي له، بالإضافة إلى التعرف على هل جميع قطع الغيار في الجهاز أصلية أم لا.

الفحص الجيد للمكيف واستشارة الفنيين

عند قيامك  بشراء مكيفات مستعمله بالرياض يجب عليك فحص المكيف جيدًا من الخارج والداخل وإذا لم يكن لديك خبرة ينصح باصطحاب فني متخصص ليفيدك بالتعرف على حالة الجهاز قبل الشراء، كذلك استشارة الفني في هل عداد الكهرباء في منزلك يحتاج إلى التغيير أو التوصيلات اللازمة للتكييف لتتجنب تيار الكهرباء العالي.

تحديد حجم المكيف بالنسبة للمساحة

قبل إتمام عملية الشراء يجب أن تحدد المساحة المراد تبريدها في منزلك حتى تستطيع اختيار الجهاز المناسب لك وذلك من حيث القدرة والكفاءة التشغيلية والنوع، كذلك تحديد نوع الموديل الذي تريده قبل الشراء سواء سبليت، أو شباك فكل نوع له مميزاته وعيوبه.

مدة الضمان ومقارنة السعر بالمكيف الجديد

يجب أن تكون مدة الضمان كافية بشكل كبير فالأجهزة المستعملة تظهر عيوبه بعد الاستخدام وقد تكون هناك أعطال خفية لا تظهر إلا عند التشغيل ويعب إصلاحها، لذلك من الضروري الاتفاق على مدة ضمان كافية بين العميل والبائع، كذلك قبل الدفع يجب عليك مقارنة السعر بالمكيف الجديد بنفس الحجم والمواصفات للمكيف المستعمل، حتى تتمكن من معرفة هل السعر مغري أم لا.

نصائح للحفاظ على المكيفات المستعمله

هل تتطلع إلى الاستفادة من المكيف بأقصى كفاءة تشغيلية وذلك بأقل استهلاك تابع معنا أهم النصائح للحفاظ على المكيفات المستعملة وهي:

  • إغلاق الأبواب والنوافذ قبل البدء في التشغيل لاستقرار درجة الحرارة في المكان.
  • حافظ على درجة الحرارة معينة وعدم تشغيل التكييف على أقصى درجة تبريد للحصول على نتائج فورية.
  • قم بتشغيل المكيف قبل ارتفاع درجة الحرارة حتى لا تعمل الوحدة بأقصى جهد للتبريد.
  • اهتم بتنظيف المرشحات والعمل على صيانتها على الأقل مرة في السنة.
  • اعتني جيدًا بالوحدة الخارجية فهي أساس نظام المكيف.
  • قبل بدء فصل الصيف أو الشتاء قم بعمل صيانة ونظرة على جهازك.

تابع المزيد: شراء مطابخ مستعمله بالرياض

عيوب شراء مكيفات مستعمله

شراء مكيفات مستعمله بالرياض

شراء مكيفات مستعمله بالرياض

رغم أن شراء مكيفات مستعمله بالرياض موفرًا للمال إلا أنه قد يكون عدم اليقين في حالة المكيف أمر ضروري، قد يكون المكيف القديم أو المستعمل به الكثير من العيوب مثل:

  • أغلب المكيفات المستعملة تفتقر شهادة ضمان.
  • قد يترتب على شرائه بعض التكاليف الإضافية مثل استبدال قطع غيار صيانة لتحسين كفاءة وأداء المكيف.
  • وجود أعطال مخفية لا تظهر إلا عند التشغيل.
  • في حالة الشراء من أماكن غير موثوق فيها قد تضيع عليك أموالك.

شراء مكيفات مستعمله بالرياض من الخدمات التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص لكن لكيت تحصل على مكيف جيد في الأداء والكفاءة التشغيلية يجب أن تتبع نصائح قبل الشراء والتعرف على نصائح الحفاظ على المكيف أطول فترة ممكنة.

Leave A Comment